بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

«الكهرباء الوطنية» : لا انقطاعات على شبكة النقل الوطنية

الأربعاء

2013-12-18

أكد مدير دائرة التخطيط والإنتاج في شركة الكهرباء الوطنية، المهندس أمين الزغل، أن شركة الكهرباء الوطنية لم تسجل أي انقطاع من الطاقة على شبكة النقل الوطنية.
وبين الزغل في تصريح لـ» الرأي « أن الكهرباء الوطنية زودت شركات التوزيع بكامل احتياجاتهم من الطاقة الكهربائية على نقاط التزويد المعتمدة.
وأشار الزغل إلى إن الشركة عملت على تجهيز احتياطي كبير قبل المنخفض, من مادتي الوقود الثقيل والديزل بالتعاون مع شركة مصفاة البترول.
وقال ان الحمل الكهربائي سجل امس الاول أعلى نسبة طلب على الطاقة الكهربائية, بلغت بنحو 2930 عند الساعة السادسة مساء, مسجلا بذلك رقما قياسيا لاول مرة بتاريخه في المملكة, متوقعا إن يرتفع الحمل خلال اليومين القادمين.
ولفت الزغل إلى نمو الاحمال الكهربائية بنسبة وصلت إلى 9.7% مقارنة مع العام الماضي حيث بلغ الحمل الاقصى خلال العام الماضي بنحو 2690 ميجاواط خلال نفس الفترة من العام الحالي.
وبين ان القدرة التوليدية لشركة الكهرباء الوطنية تبلغ نحو 3200 ميغا واط , مبينا ان مركز التحكم الوطني التابع للكهرباء الوطنية يعمل على مدار ال 24 ساعة لمتابعة شبكة النقل لتزويد الكهرباء لكافة انحاء المملكة .
يشار إلى أن محطات توليد الطاقة الكهربائية تعتمد بشكل كامل على الديزل و الوقود الثقيل في توليد الطاقة الكهربائية بسبب انقطاع امداد الغاز المصري المسال والذي يعتبر اقل كلفة في توليد الطاقة الكهربائية من الديزل والوقود التقيل.


الأربعاء 2013-12-18
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2140 م.واط
الحمل المسائي : 2710 م.واط