بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

توقع تجديد رخصة توزيع "الكهرباء الأردنية" بعد انتهاء امتيازها الشهر المقبل

الخميس

2012-10-04

رجحت الناطق الإعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع الكهرباء، تحرير القاق، أن تمنح الهيئة شركة الكهرباء الأردنية رخصة لتوزيع الطاقة بعد انتهاء اتفاقية امتيازها الشهر المقبل.
وأضافت القاق لـ"الغد"، أن الهيئة ماتزال بانتظار تحديد ملامح آلية عمل شركة الكهرباء الأردنية؛ إذ إنه لم يتم التوصل حتى الآن إلى شكل نهائي لتلك الآلية، سواء كان بتمديد الامتياز أو منحها رخصة توزيع، مردفة "إن الهيئة تتجه لمنحها رخصة".
وقالت القاق "إن هذه الرخصة، في حال إصدارها، ستكون على غرار الرخص الممنوحة لكل من شركتي كهرباء إربد وتوزيع الكهرباء، إلا أن كلا منهما تختلف وفقا لطبيعة منطقة عمل كل شركة وعدد مشتركيها".
وتصل مدة "اتفاقية الامتياز" المبرمة بين شركة الكهرباء الأردنية والحكومة 50 عاماً؛ حيث بدأت الاتفاقية من تاريخ 22 تشرين الثاني (نوفمبر) العام 1962 وستنتهي بتاريخ 22 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012.
وكانت الهيئة رفضت، في وقت سابق، النظر في الطلب المقدم من شركة الكهرباء الأردنية للحصول على رخصة للتوزيع والبيع بالتجزئة؛ حيث أوردت الشركة في تقريرها السنوي، أنها تلقت كتاباً من الهيئة يفي بعدم إمكانية النظر في الطلب المقدم من الشركة في الوقت الحاضر الى حين قيام وزارة الطاقة والثروة المعدنية بتحديد إجراءاتها المتعلقة بانقضاء الامتياز استناداً لاتفاقية الامتياز ذات العلاقة وقانون الكهرباء العام رقم (64) للعام 2002
رهام زيدان
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2140 م.واط
الحمل المسائي : 2710 م.واط