بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

المهندس الدرادكة رئيساً لـمنتدى المؤسسات الكهربائية الاورومتوسطية

الثلاثاء

2017-05-16

اختار منتدى المؤسسات الكهربائية الاورومتوسطية "ميديليك" مدير عام شركة الكهرباء الوطنية،
المهندس عبدالفتاح الدرادكه رئيساً للمنتدى لمدة سنتين قابلة للتجديد،خلال الاجتماع الرابع والعشرون للمنتدى الذي عقد مؤخرا في اسطنبول التركية مؤخرا.
ووفق بيان حصلت" الرأي" على نسخة منه فان اختيار المهندس الدرادكة رئيساً للمنتدى، جاء نظراً للدور الكبير الذي تلعبه شركة الكهرباء الوطنية في التعاون مع الشركات العربية والأوروبية لتطوير ورسم استراتيجية مستقبلية لقطاع الكهرباء فيمنطقة البحر الأبيض المتوسط.
وأنشئت لجنة المنتدى في العام 1992 بهدف إيجاد مظلة تجمع الاتحادات والشركات الكهربائية للدول التي تقع حول البحر الأبيض المتوسط، مثل الاتحاد الأوروبي لصناعة الكهرباء، واتحاد تنسيق شبكات نقل الكهرباء في أوروبا،والاتحاد المغاربي للكهرباء، والاتحاد العربي للكهرباء، والاتحاد الإفريقي للكهرباء. كما يضم المنتدى في عضويته شركات نقل الكهرباء في الدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط، ومن بينها شركة الكهرباء الوطنية.
ومن أهم إنجازات منتدى "ميديليك" الإشراف على دراسة الربط الكهربائي حول المتوسط (MEDRING) خلال الفترة2001-2003 والتي تم تمويلها من قبل الاتحاد الأوروبي.
واستضافت شركة الكهرباء الوطنية الاجتماع السنوي الرابع عشر للمنتدى والذي عقد في عمان في أيار 2006 والاجتماع السنوي العشرين في آذار 2012.

عمان - الرأي
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2380 م.واط
الحمل المسائي : 2680 م.واط