بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

مصادر: توجه لنقل مشروع القويرة للطاقة الشمسية

الخميس

2017-03-16

كشف مصدر مطلع في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، نية الوزارة بنقل مشروع القويرة للطاقة الشمسة بقدرة 103 ميجاوات وبكلفة 128 مليون دولار إلى منطقة أخرى بسبب معيقات تواجه مقاول المشروع للتنفيذ في المنطقة.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، في تصريح لـ « الرأي « ان المعيقات في منطقة القويرة اسهمت في تأخير تنفيذ المشروع وفق البرنامج الزمني المتفق عليه مع مقاول المشروع.

وبين ان عملية نقل المشروع إلى منطقة أخرى يتم دراستها حاليا، لضمان الاستفادة من الطاقة الكبيرة التي سينتجها المشروع في أقرب وقت ممكن.

وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية وقعت في كانون الأول من العام 2015 مع ائتلاف(شركة انفايرومينا سيستمز الاماراتية) و(كي تي سي) الاسبانية عقد تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في منطقة القويرة باستطاعة 103 ميجاواط وبكلفة 128 مليون دولار ممولة من صندوق ابوظبي للتنمية.

ويأتي مشروع القويرة للطاقة الشمسية ضمن مساعي الحكومة لتعزيز برنامج رفع كفاءة الطاقة في المملكة وباستطاعة تتجاوز 100 ميغاواط، والذي من شأنه الاسهام في تعزيز قدرة المملكة من الطاقة المتجددة.

ويأتي مشروع القويرة ضمن برنامج الدعم الخليجي، بمنحة من دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 150 مليون دولار من خلال صندوق أبو ظبي للتنمية للمشروع الذي سيقام في منطقة القويرة / العقبة وفق نظام عقد المقاولة تسليم مفتاح.

عمان – الرأي
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2140 م.واط
الحمل المسائي : 2710 م.واط