بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

حمل كهربائي غير مسبوق بتاريخ المملكة

الإثنين

2015-08-03

سجل الحمل الاقصى للنظام الكهربائي في المملكة الاحد ارتفاعا غير مسبوق وبلغ 3185 ميغاواط عند الساعة الثانية و55 دقيقة من بعد الظهر مقابل استطاعة توليدية تبلغ حوالي 4000 ميغاواط.
وقال الرئيس التنفيذي / رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي اليوم الاحد، ان الهيئة اعلنت منذ يوم امس السبت حالة التأهب في مركز المراقبة وادارة الازمات والطوارئ التابع للهيئة وفي مراكز الاتصال وغرف الطوارئ في شركات الكهرباء في المملكة للتعامل مع تداعيات موجة الحر التي تشهدها المملكة.
ودعا المهندس الحياري شركات الكهرباء لاتخاذ الاجراءات الضرورية والاستعداد للتعامل مع تداعيات الموجة الحارة المتوقع ان تشهدها المملكة خلال الاسبوع الحالي، مؤكدا ضرورة الاستجابة لشكاوى المواطنين والعمل على اصلاح اي اعطال محتملة بالسرعة الممكنة.
واهاب المهندس الحياري بالمواطنين الالتزام بالقوانين والانظمة المتعلقة باستجرار الطاقة الكهربائية والابتعاد عن الاستجرار غير المشروع والابلاغ عن مثل هذه الحالات لتجنب زيادة الاحمال بما يفوق قدرة المحولات ما يؤدي لانقطاعات جماعية في التيار الكهربائي يتسبب بها ''''المخالفون'''' وتنعكس سلبا على المواطنين.
كما دعا الحياري المواطنين إلى التعاون مع الهيئة لضمان امن التزود بالطاقة الكهربائية من خلال استخدام وسائل التكييف الاكثر كفاءة، مؤكدا ان الهيئة وشركات الكهرباء على اتم الاستعداد لتلقي شكاوى المواطنين حول اي استفسارات او شكاوى وعلى مدار الساعة.
وقال ان كوادر الهيئة ستعمل طوال فترة المرتفع الجوي المتوقعة على مدار الساعة بالتعاون مع مراكز الاتصال والطوارئ في شركات الكهرباء التي زودتها الهيئة بموظفين لمتابعة شكاوى المواطنين والمحافظة على امن التزود بالطاقة.
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2380 م.واط
الحمل المسائي : 2805 م.واط