بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس عبد الفتاح الدرادكة رئيساً لـ "ميديليك"

الإثنين

2015-05-11

عقد في مدينة بروكسل البلجيكية في الفترة 5-6/5/2015 الاجتماع السنوي الثالث والعشرون لمنتدى المؤسسات الكهربائية الأورومتوسطية (MEDELEC)، والذي اختتم أعماله بتجديد رئاسة المنتدى، وتم اختيار المهندس عبدالفتاح الدرادكه، مدير عام شركة الكهرباء الوطنية، رئيساً جديداً للمنتدى لمدة سنتين قابلة للتجديد، كما تم اختيار المهندس رشيد بن دالي، المدير والرئيس التنفيذي للشركة التونسية للكهرباء والغاز، نائباً للرئيس، أما منصب الأمين العام للمنتدى فيتولاه السيد ثيري بونز من شركة كهرباء فرنسا التي تتولى مهام الأمانة العامة لميديليك منذ إنشائه، ويأتي اختيار المهندس الدرادكه لرئاسة هذا المنتدى نظراً للدور الكبير الذي تلعبه شركة الكهرباء الوطنية في التعاون مع الشركات العربية والأوروبية لتطوير ورسم استراتيجية مستقبلية لقطاع الكهرباء في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وأنشئت لجنة المنتدى في العام 1992 بهدف إيجاد مظلة تجمع الاتحادات والشركات الكهربائية للدول التي تقع حول البحر الأبيض المتوسط، مثل الاتحاد الأوروبي لصناعة الكهرباء، واتحاد تنسيق شبكات نقل الكهرباء في أوروبا، والاتحاد المغاربي للكهرباء، والاتحاد العربي للكهرباء، والاتحاد الإفريقي للكهرباء. كما يضم المنتدى في عضويته شركات نقل الكهرباء في الدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط، ومن بينها شركة الكهرباء الوطنية.

ومن أهم إنجازات منتدى "ميديليك" الإشراف على دراسة الربط الكهربائي حول المتوسط (MEDRING) خلال الفترة 2001-2003 والتي تم تمويلها من قبل الاتحاد الأوروبي.

واستضافت شركة الكهرباء الوطنية الاجتماع السنوي الرابع عشر للمنتدى والذي عقد في عمان في أيار 2006 والاجتماع السنوي العشرين في آذار 2012.
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2140 م.واط
الحمل المسائي : 2710 م.واط