بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

الحياري يحث شـركات الكهرباء على الاستعداد لفصل الشتاء

الخميس

2014-09-25

دعا رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري المسؤولين في شركات توزيع الكهرباء وشركة الكهرباء الوطنية للقيام بواجباتهم والاستعداد الجيد والكامل لمواجهة أي طارئ خلال فصل الشتاء والعمل على توفير التجهيزات اللازمة لذلك.
وأضاف خلال اجتماع عقده مجلس مفوضي الهيئة مع المدراء العامين لشركات توزيع الكهرباء وشركة الكهرباء الوطنية أن الهيئة على استعداد تام للتعاون مع الجهات المعنية لضمان استمرارية وجودة الخدمة المقدّمة للمواطنين.
وقال المهندس الحياري في تصريح صحفي ان الاجتماع يأتي استجابة لتوجيهات رئيس الوزراء في الاجتماع الذي عقده مطلع الأسبوع الحالي مع المعنيين في قطاع الطاقة والكهرباء والجهات الأمنية، والذي أكد خلاله ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي عن المشتركين خاصة في فصل الشتاء وفي الظروف الجوية غير الاعتيادية والاستفادة من التجارب السابقة.
وقال ان الهيئة وفي هذا الاطار عقدت اليوم اجتماعا مع المدراء العامين في هذه الشركات للتأكد من استعداد وجاهزية شركات الكهرباء لمواجهة الأحمال الكهربائية والاطمئنان على إمكانيات تزويد المشتركين بالتيار الكهربائي خلال فصل الشتاء القادم.
كما ناقش الاجتماع الأطر العامة للخطة التنفيذية المعدة من قبل الهيئة لمواجهة حالات الطوارئ، ودور غرفة العمليات الموجودة في الهيئة والمربوطة مع غرف العمليات لدى شركات القطاع للتعامل مع جميع الظروف.
واستعرض المدراء العامون لشركات الكهرباء الإجراءات التي قامت بها شركات الكهرباء استعداداً لفصل الشتاء القادم، مؤكدين جاهزيتهم للتعامل مع جميع الظروف ضمن أقصى الإمكانيات المتاحة لدى هذه الشركات.(بترا).

جريدة الدستور- 2014/9/25
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2380 م.واط
الحمل المسائي : 2805 م.واط