بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

مجلس إدارة الاتحاد العربي للكهرباء يعقد اجتماعه الأربعين في الأردن

الأربعاء

2014-06-04

عقد مجلس إدارة الاتحاد العربي للكهرباء اجتماعه الأربعين في عمّان يوم أمس الأربعاء 4/6/2014 وذلك في مكاتب شركة الكهرباء الوطنية في عمّان. ومن الجدير بالذكر أن عمّان هي المقر الرئيسي للأمانة العامة للاتحاد . ويضم الاتحاد في عضويته ثلاثون عضواً عاملاً من جميع الدول العربية ، منهم ستة أعضاء من الأردن يمثلون شركات الكهرباء ، وعشرون عضواً مشاركاً وعضوين مراقبين.
وتتولى المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء رئاسة الاتحاد خلال الفترة الحالية 2013-2015 ، ويضم مجلس الإدارة للدورة الحالية تسع دول عربية هي : قطر ، المغرب ، مصر ، البحرين ، الإمارات العربية ، العراق ، اليمن ، الجزائر، والسعودية .
وقام مجلس إدارة الاتحاد بزيارة ودية إلى عطوفة مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس عبدالفتاح الدرادكة قدم المجلس الشكر لعطوفته على الجهود المبذولة في الترتيب لعقد الاجتماع في مكاتب الشركة كما بحث الحضور مواضيع التعاون بين شركة الكهرباء الوطنية والمؤسسات العربية المشاركة في الاجتماع .
كما قام رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بزيارة ودية إلى عطوفة أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية الدكتور غالب معابرة جرى خلالها بحث السبل التي تؤدي إلى زيادة التعاون والتنسيق بين المؤسسات والشركات الكهربائية العربية لتطوير وإكمال مشاريع الربط الكهربائي العربي وإطلاع الضيوف على البرنامج الأردني لاستعمال الطاقة المتجددة في توليد الطاقة الكهربائية .
وصرح أمين عام الاتحاد العربي للكهرباء المهندس فوزي خربط بأن مجلس الإدارة ناقش في هذا الاجتماع عددا من المواضيع التي تهم قطاع الكهرباء في الوطن العربي ومن أهم هذه المواضيع:
- وضع خطة لتنفيذ الأهداف الواردة في النظام الأساسي للاتحاد.
- عقد مؤتمرات وندوات حول تكامل مشاريع الطاقة المتجددة مع شبكات النقل الوطنية ، وكفاءة الطاقة وترشيد استخدامها.
- الترتيب لعقد المؤتمر العام الخامس للاتحاد الذي سيعقد في المغرب عام 2015
- الإعداد لتحديث خرائط الربط الكهربائي
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2380 م.واط
الحمل المسائي : 2680 م.واط