بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

الحمل الكهربائي بلغ أعلى مستوى له في الشتاء.. الاثنين

الأربعاء

2014-12-24

قال مدير دائرة التخطيط والإنتاج في شركة الكهرباء الوطنية المهندس أمين الزغل ان الحمل الكهربائي في الأردن بلغ يوم الإثنين أعلى مستوى له في فصل الشتاء.
وقال الزغل في تصريح لـ «الرأي» إن الحمل الكهربائي وصل يوم الإثنين إلى 2845 ميجا واط رغم أن الاحمال الكهربائية انخفضت بنحو 4.4% خلال الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وبين ان اعلى حمل كهربائي وصل اليه العام الماضي كان 2975 ميجا واط نظرا لموجة الثلوج التي سادت المملكة بداية فصل الشتاء والتي عملت على رفع الحمل الكهربائي في المملكة.
وتوقع الزغل ان يبقى الحمل الكهربائي ضمن نفس مستوياته بحدود 2800 الى 2850 ميجا واط حتى نهاية العام الحالي مستبعدا ان يصل الحمل الكهربائي الى 2900 ميجا واط مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وبين ان مركز التحكم الوطني التابع للكهرباء الوطنية يعمل على مدار ال 24 ساعة لمتابعة شبكة النقل لتزويد الكهرباء لكافة انحاء المملكة، مشيراً إلى أن الشركة تعمل على توفير التجهيزات اللازمة والاستعداد لفصل الشتاء لمواجهة التحديات التي قد تنجم عن الأحوال الجوية خلال الموسم الشتوي.
وتعتمد محطات توليد الطاقة الكهربائية، بشكل كامل على الديزل و الوقود الثقيل في توليد الطاقة الكهربائية بسبب انقطاع امداد الغاز المصري المسال والذي يعتبر اقل كلفة في توليد الطاقة الكهربائية من الديزل والوقود الثقيل.
وتشير تقديرات وزارة الطاقة إلى ارتفاع الطلب على الطاقة الكهربائية بنسبة 7%، حتى العام 2020، وأن يرتفع مستوى الحمل الأقصى بنسبة 6.7 % نتيجة الزيادة الكبيرة في الطلب على الطاقة الكهربائية خلال هذه الفترة.

الأربعاء 2014-12-24
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2380 م.واط
الحمل المسائي : 2805 م.واط