بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

شركة الكهرباء الوطنية تكهرب المرحلة الأولى من مشروع محطة تحويل شرق عمان

الإثنين

2013-11-25

قامت شركة الكهرباء الوطنية بكهربة مشروع محطة تحويل شرق عمان (IPP3) 400 ك.ف وذلك لتحسين ورفع اعتمادية النظام الكهربائي الأردني .
هذا ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه لمشاريع محطات تحويل 400 ك.ف الذي يتم تركيبة وفحصة بشكل كامل من قبل الكوادر الفنية لشركة الكهرباء الوطنية مما حقق وفراً لصالح شركة الكهرباء الوطنية يقدر بحوالي (5) مليون دولار أمريكي أي ما قدرة (3.55) مليون دينار اردني.

وذكر الدكتور غالب معابره مدير عام شركة الكهرباء الوطنية أن الهدف من هذا المشروع هو زيادة اعتمادية وموثوقية النظام الكهربائي وذلك عن طريق استجرار الطاقة الكهربائية من مشروع التوليد الخاص الثالث (IPP3) وباستطاعة كليه تبلغ (573) ميجا واط على مرحلتين في المرحلة الأولى سيتم استجرار (241) ميجا واط والمرحلة الثانية (332) ميجا واط.
وأكد على أن الكوادر الفنية العاملة في شركة الكهرباء الوطنية قد قامت بإنجاز كافة أعمال تصميم، تركيــب, فحص وتشغيل المعدات الخاصة بالمشروع وبوقت قياسي حيث يعتبر هذا المشروع من المشاريع الحيوية الهامة في رفع اعتمادية وزيادة موثوقية النظام الكهربائي الأردني التوليدية والذي يشهد حالياً نمواً كبيراً في الأحمال.

وتشمل المرحلة الأولى من مشروع محطة تحويل شرق عمان (IPP3) 400 ك.ف على كهربة )4( خلايا توليدية 400 ك.ف حيث تقدر تكلفة المرحلة الأولى حوالي (9) مليون دينار أردني.

25/11/2013
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 1830 م.واط
الحمل المسائي : 2430 م.واط