بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

الحمل الكهربائي يرتفع 2% في تشرين الثاني الجاري

الإثنين

2013-11-25

قال مدير التخطيط والانتاج في شركة الكهرباء الوطنية، المهندس امين الزغل، إن الحمل الكهربائي ارتفع بنحو 2 بالمئة خلال شهر تشرين الثاني الجاري مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
وبين الزغل في تصريح لـ « الرأي « إن الأحمال الكهربائية القصوى بلغت بنحو 2370 ميجاواط خلال شهر تشرين الثاني الجاري, مقارنة مع 2330 ميجاواط خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وأشار الزغل إلى إن الاحمال ستبقى معتدلة وضمن المستويات الطبيعية خلال تشرين الثاني الجاري.
وتوقع الزغل ارتفاعا في نسبة الأحمال الكهربائية إلى 2800 ميجاواط خلال شهر كانون الاول من العام الحالي وحتى منتصف شباط من العام المقبل، بسبب انخفاض درجات الحرارة المتوقعة والدخول في موجة البرد والذي يدفع المواطنين إلى استخدام المدافىء الكهربائية بشكل اكبر.
وأشار الى إن شركة الكهرباء الوطنية استغلت الفترة السابقة والتي تنخفض فيها الاحمال الكهربائية لاعمال الصيانة حتى ترفع من جاهزيتها في فترة ارتفاع الاحمال المتوقعة .
وأكد الزغل أن شركة الكهرباء الوطنية على استعداد لاستقبال الارتفاعات في الأحمال الكهربائية مبينا أن الاستطاعة التوليدية تقدر ب3100 ميغاواط لافتا إلى انه لم يسجل اية انقطاعات في شبكة نقل الكهرباء المسؤولة عنها الكهرباء الوطنية خلال الفترة الماضية.وبين الزغل ان مركز التحكم الوطني التابع للكهرباء الوطنية يعمل على مدار ال 24 ساعة لمتابعة شبكة النقل لتزويد الكهرباء لكافة انحاء المملكة .
يشار إلى أن محطات توليد الطاقة الكهربائية تعتمد بشكل كامل على الديزل و الوقود الثقيل في توليد الطاقة الكهربائية بسبب انقطاع امداد الغاز المصري المسال والذي يعتبر اقل كلفة في توليد الطاقة الكهربائية من الديزل والوقود التقيل.

الرأي
الاثنين 2013-11-25
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2140 م.واط
الحمل المسائي : 2710 م.واط