بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

"بيتيك" الأميركية لترشيد استهلاك الطاقة تنطلق في المملكة

الأحد

2012-05-27


أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الكهرباء الأردنية الدكتور احمد حياصات في كلمة في حفل اطلاق اعمال الشركة أهمية تطوير قطاع الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها وضرورة التعاون والعمل المشترك على المستوى المحلي والعربي والدولي.
وأكد أهمية استقطاب الشركات العالمية للاستثمار في قطاع الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها انسجاما مع توجه الحكومة نحو ترشيد استخدام الطاقة خاصة الطاقة الكهربائية التي بلغت كلفتها على المملكة العام الماضي حوالي2.6 مليار دينار كما سبب انقطاع الغاز المصري خسارة بلغت مليار دينار لقطاع الكهرباء.
واضاف الدكتور حياصات أن معدل استهلاك الفرد الأردني من الطاقة الكهربائية يبلغ 2200 كيلو واط / ساعة سنويا وهو رقم جيد لدولة نامية غير منتجة للطاقة مشيرا الى ان قطاع الطاقة في المملكة يعاني من نفس المصاعب التي يعاني منها قطاع الطاقة العربي والمتمثلة في النمو السريع في الطلب وضعف الرابطة بين الاقتصاد والطلب على الطاقة. وبهذا الخصوص قال ان الطلب على الطاقة الكهربائية ينمو على الرغم من تراجع الاقتصاد في العديد من السنوات مؤكدا ان توافر الطاقة الكهربائية بصورة كفؤة ومستمرة أساس للنجاح والتقدم الاقتصادي لأي دولة.
ورحب الدكتور حياصات باختيار الشركة للأردن مقرا أقليميا لانطلاق اعمالها في الشرق الاوسط نظرا لما يتميز به من بيئة استثمارية جاذبة وموقع مميز كما يعتبر قطاع الطاقة في الأردن والمنطقة من القطاعات الحيوية التي تحتاج الى خبرات الشركات العالمية في ايجاد وسائل وطرق حديثة في توفير الطاقة الكهربائية.
من جانبها عبرت رئيسة ومؤسسة الشركة " ماريا ميدينا " في كلمة في الحفل عن تقديرها للأردن على التسهيلات الجاذبة للاستثمار مؤكدة أن اختيار المملكة كمقر أقليمي للشركة نابع من الأمن والاستقرار الذي تتمتع به.
من جهتها قالت مارينا بيتمان ان قطاع الطاقة الكهربائية يعتبر من القطاعات التي تشكل تحديا كبيرا لدول المنطقة وهو ما تسعى الشركة لاحداث نقلة نوعية في موضوع توفير الطاقة الكهربائية وترشيدها من خلال وسائل حديثة.
بدوره قال المدير الاقليمي للشركة اياد الساكت أن دخول الشركة للسوق الأردنية ومنها لدول المنطقة يعتبر مهما بصفتها شركة رائدة في مجال تصنيع وتوفير معدات توفير الطاقة الكهربائية.

عمان- الغد
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 1830 م.واط
الحمل المسائي : 2430 م.واط