بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

وزير الطاقة يطلع على استعدادات الكهرباء الوطنية لاحمال الصيف

الأحد

2012-05-20

زار وزير الطاقزار وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس علاء البطاينة مركز المراقبة والتحكم الوطني التابع لشركة الكهرباء الوطنية في جنوب عمان وأطلع على طبيعة عمل المركز والمهام التي يقوم بها وآلية سير العمل فيه.
واستهل البطاينة جولته بزيارة غرفة المراقبة والتحكم التي تتابع على مدار الساعة احمال التيار الكهربائي في مناطق المملكة كافة والكميات المطلوبة.
واطمأن البطاينة على خطة عمل الشركة استعداداً لموسم الصيف وأكد ضرورة بذل الجهود والحرص على عدم انقطاع التيار الكهربائي نظراً لما سيشهده صيف هذا الموسم من زيادة متوقعة في الطلب على احمال التيار الكهربائي.
واجتمع الوزير برئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة الكهرباء الوطنية ( المشغل والناقل الحكومي للتيار الكهربائي) ومدير عام الشركة وعدد من المعنيين واستمع خلال الاجتماع إلى عرض مفصل عن طبيعة عمل الشركة والظروف التي تمر بها في الوقت الراهن بالاضافة الى خطة عملها لمواجهة الأحمال الكهربائية المطلوبة خلال الصيف الحالي واستعداداتها للمحافظة على استمرارية تشغيل النظام الكهربائي دون انقطاعات.
وأكد البطاينة ضرورة التوسع في بدائل مصادر الطاقة الكهربائية والتوسع فيها وإعطاء مشاريع الطاقة المتجددة الأولوية القصوى وحث القطاع الخاص على الاستثمار في هذا المجال وتقديم الدعم له.

الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2380 م.واط
الحمل المسائي : 2680 م.واط