بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

تراجع ارباح"توزيع الكهرباء" بسبب الانقطاع المتكرر للغاز المصري

الإثنين

2012-03-26

قال مدير عام شركة توزيع الكهرباء محمد فريحات ان الشركة تمر بظروف صعبة هذا العام نتيجة ارتفاع كلف انتاج الكهرباء وزيادة الكلفة التشغيلية مما تسبب في تراجع ارباحها مقابل التزامات مالية باهظة تترتب عليها سنويا.

وأبرز هذه الالتزامات، وفق فريحات، مستحقات موظفيها من الرواتب والاجور وتقارب 12 مليون دينار سنويا ، إضافة إلى مليون وربع المليون دينار هي قيمة الزيادات التي احدثت على رواتب موظفي الشركة والعاملين فيها.

واشار فريحات، في لقاء جمعه الاحد بالعاملين في الشركة في محافظتي الكرك والطفيلة، الى ان ابرز التحديات التي تواجه الشركة هي الانقطاع المتكرر لواردات المملكة من الغاز المصري والاعتماد على الوقود البديل للغاز، مما شكل وفق قوله اعباء مالية اضافية على الشركة.

وقال ان ذلك يتزامن مع حرص الشركة على الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين وتحسين اوضاع موظفيها المالية وبنسب اعتبرها مميزة ، اضافة لصرف ما يستحقونه من منح وعلاوات مختلفة لمواجهة متطلبات ارتفاع تكاليف المعيشة.

واكد أن الشركة معنية بالعمل على تحقيق الاستقرار الوظيفي لمنتسبيها، وقال انها ستنفذ مجموعة اجراءات لصالحهم خاصة فيما يتعلق بتعديل نظام الحوافز السنوية، وتعديل اسس الترفيعات والتقارير السنوية وبما يراعي العدالة بين كافة الموظفين والعاملين، فيما اشار الى نية الشركة في تحسين مستوى خدمات التامين الصحي التي تقدمها لهم.

عمون-25 - 3-2012
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2550 م.واط
الحمل المسائي : 2910 م.واط