بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

الحمل الكهربائي وصل الى 2700 ميغاواط مسجلا رقما قياسيا لاول مرة بتاريخه

الأحد

2012-03-04

قال مدير دائرة التخطيط والإنتاج في شركة الكهرباء الوطنية، المهندس أمين الزغل، ان الحمل الكهربائي سجل ارتفاعا يوم أمس الأول بنسبة 40% صباحا و 30% مساءً مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وأضاف الزغل في حديث لـ» الرأي» ان الحمل الكهربائي الصباحي ليوم امس الاول وصل الى 2290 ميغاواط في حين بلغ نحو 1630 ميغاواط لنفس اليوم من العام الماضي .

واضاف الزغل ان الحمل الكهربائي المسائي ليوم امس وصل الى 2340 ميغا واط مقابل نحو 1780 ميغا واط لنفس اليوم من العام الماضي .

ووصل الحمل الكهربائي الى 2700 ميغاواط مسجلا بذلك رقما قياسيا لاول مرة بتاريخه في المملكة خلال موجة برد سابقة اجتاحت المملكة والذي دفع المواطنين الى استخدام المدافىء الكهربائية بشكل اكبر
وقال الزغل ان الحمل الكهربائي ارتفع يوم امس الاول نتيجة موجة الثلوج التي اجتاحت المملكة مبينا ان الاحمال الكهربائية كانت خلال يوم الاربعاء والخميس الماضيين طبيعية مقارنة مع يوم الجمعة الماضية .
ولفت الزغل الى ان انه لم تسجل اية انقطاعات في شبكة النقل والمسؤولة عنها شركة الكهرباء الوطنية خلال الايام الثلاثة الماضية، موضحا ان بعض الانقطاعات التي حدثت في بعض المناطق ناجمة عن اعطال بسبب الاحوال الجوية .

من جانبه قال رئيس دائرة الطوارىء في شركة الكهرباء الاردنية، المهندس زياد الحمصي، ان الانقطاعات الكهربائية التي حدثت في بعض المناطق ناجمة عن سوء الاحوال الجوية مشيرا الى ان الاطفاءات التي حدثت كانت ضمن السيطرة .

واشار الى ان بعض انقاطاعات الكهرباء نجمت عن تطاير الاجسام الصلبة على الاسلاك الكهربائية نتيجة اشتداد سرعة الرياح، وانهيار اعمدة الكهرباء بسبب كثرة الشتاء .

ولفت الحمصي ان شركة الكهرباء الاردنية اعلنت حالة الطوارىء منذ الاربعاء الماضي حيث ان فرق الشركة من مهندسين وفنيين عملوا على مدار ال 24 ساعة لثلاثة ايام الماضية لمعالجة اية اعطال كهربائية في المناطق المسؤولة عنها الشركة . (الرأي )
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2550 م.واط
الحمل المسائي : 2910 م.واط