بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

الإسلامي الأردني يمول مشتريات شركة الكهرباء الوطنية

الإثنين

2012-02-13

عمان- وقعت شركة الكهرباء الوطنية و البنك الإسلامي الأردني اتفاقية تمويل بقيمة 125 مليون دينار يقوم البنك بموجبها منح الشركة التمويل اللازم لشراء واستيراد مستلزماتها لمواجهة الأحمال الكهربائية المتزايدة .
وقال بيان للبنك اليوم الاحد ان الاتفاقية التي تمت بكفالة حكومة المملكة الأردنية الهاشمية تهدف الى تغطية احتياجات الشركة من الأجهزة والكوابل والمحولات والمشتقات النفطية والطاقة وما يلزم الشركة من مستلزمات اخرى .
ووقع الاتفاقية عن شركة الكهرباء الوطنية مديرها العام الدكتور غالب معابرة وعن البنك الإسلامي الأردني مديره العام موسى شحادة .
واضاف البيان انه ييحكم اتفاقية عقد المرابحة للآمر بالشراء وهو احد أساليب التمويل والاستثمار الإسلامية المطبقة في البنك، وتعتبر من العقود المتوسطة الأجل التي يمنحها البنك لمؤسسات القطاع العام والخاص خدمة لأهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية والصناعية .
و قال شحادة أن عمليات تمويل مشتريات القطاع العام بالتعاون مع البنك وفق صيغ الاستثمار الإسلامية مستمره تأكيداُ على دور البنك الرئيسي في خدمة الاقتصاد الوطني وتطبيقاً عملياً لرسالته لتلبية احتياجات المجتمع الاقتصادية بتقديم التمويلات اللازمة .
واوضح أن هذه الاتفاقية تأتي استمراراً لسلسة الاتفاقيات والتمويلات التي قدمها البنك لشركة الكهرباء الوطنية الحكومية خلال مسيرته والتي تم من خلالها تمويل مشتريات ومشاريع مختلفة منها 6 ملايين دينار لتمويل مشاريع كهربة الريف الذي استهدف إنارة قرى في مختلف مناطق المملكة ، كما قدم البنك خلال عام 2010 تمويلاً لوزارة المالية بمبلغ مائة مليون دولار لشراء مستوردات المملكة من القمح والشعير وغيرها.
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2550 م.واط
الحمل المسائي : 2910 م.واط