بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

وزير الطاقة يشارك في أعمال منتدى الطاقة العالمي في دبي

الثلاثاء

2012-10-23

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني يشارك وزير الطاقة والثروة المعدنية ووزير النقل المهندس علاء البطاينة في اعمال منتدى الطاقة العالمي الذي يبدأ اعماله في دبي اليوم برعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وحاكم دبي.
وقال البطاينة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المنتدى الذي يعقد تحت شعار «اقتصاد اخضر لتنمية مستدامة» يهدف الى ايجاد خارطة طريق لإرساء نظام عالمي لاستدامة الطاقة تستفيد منه جميع الدول والشعوب ويدعم الاقتصاد العالمي والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في جميع الدول الاعضاء بالأمم المتحدة ويسهم في إطلاق تحرك عالمي نحو طاقة في متناول الجميع تكون أنظف واكثر أمانا واستدامة للبشرية جمعاء.
واضاف ان المنتدى الذي يعقد بمشاركة رؤساء دول وحكومات ووزراء الطاقة ورؤساء الشركات الكبرى يركز على سياسات الطاقة العالمية ومصادر الطاقة المستدامة والآمنة وسبل الحصول عليها وترشيد استهلاكها ما يحقق المساواة والعدالة الاجتماعية لجميع الشعوب بما في ذلك تمكين المرأة والنظر في الدور الذي يمكن ان تلعبه في مجال الطاقة والتنمية المستدامة.
ويبحث المنتدى على مدى يومين وفق البطاينة في آليات التمويل المبتكرة التي تهدف الى تطوير مشاريع الطاقة وبنيتها التحتية ومواجهة تحديات التمويل بغرض تحقيق مستقبل مستدام، وسيتطرق الى تقنيات الطاقة والريادة الفكرية والاختراعات في توليد الكهرباء وتطبيقاتها في مجال النقل المستدام.
ويشارك البطاينة في لقاء الدائرة المستديرة الذي يعقد في اليوم الاول للمنتدى بهدف الاتفاق على وضع خارطة طريق متكاملة لدعم امن الطاقة بمصادرها التقليدية والبديلة والمتجددة ومجالات استخداماتها وتعزيز كفاءتها والاستفادة من التقنيات الحديثة.
ويلقي الوزير البطاينة في المنتدى كلمة يتحدث فيها عن اهمية زيادة الجهود العالمية وتكاملها لاستغلال الطاقات المتجددة من خلال تطوير تكنولوجيات الطاقات المتجددة وتخفيض كلفها وتسهيل نقلها بين كافة دول العالم ودون قيود. ويتحدث كذلك عن الجهود الاردنية المبذولة وسياسات المملكة في مجال استغلال الطاقة المتجددة وزيادة مساهمتها في خليط الطاقة الكلي لتصل في عام 2020 الى نسبة 10 بالمئة من خليط الطاقة.
ويلتقي البطاينة خلال اعمال المنتدى عددا من وزراء الطاقة ورؤساء ومديري شركات الطاقة المتخصصة والشركات الاستثمارية المشاركين في المنتدى لبحث مجالات التعاون الثنائي مع الاردن، وبحث وعرض الفرص الاستثمارية التي يتيحها قطاع الطاقة الاردني وفرص الاستثمار فيه خاصة بعد استكمال الاطر القانونية والتشريعية التي تمكن القطاع الخاص المحلي والاجنبي من الاستثمار في بيئة تنافسية آمنة ودون تمييز.

عمان-بترا-
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 1830 م.واط
الحمل المسائي : 2430 م.واط