بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

إنجازات المركز

أولاً: البرامج التدريبية النظامية طويلة الأمد الداخلية والمحلية

وهـي البرامج التي تزيد مدتها عن ستة أشهر وتصل إلى سنتين لتدريب المستجدين من حملة شهادة الدبلوم أو الثانوية العامة. عقد المركز خلال هذا العام البرامج التدريبية التالية:
1. البرامج التدريبية طويلة الأمد الداخلية:
وهي البرامج التي تعقد لخدمة شركة الكهرباء الوطنية، وتهدف إلى تأهيل المستجدين الذين سيُعيَنون على كادر الشركة من حملة شهادة الدبلوم أو الثانوية العامة لتأهيلهم للعمل كفنيين في مواقع الشركة المختلفة.
قد أتم مركز التدريب الكهربائي إجراءات قبول وتسجيل متدربي الدفعة النظامية (22) حيث باشرت الدفعة تدريبها في المركز بتاريخ 8/4/2018 وأنهى تدريبهم التأسيسي داخل مختبرات ومشاغل مركز التدريب الكهربائي بتاريخ 21/6/2018 وقام المركز بتوزيعهم على مواقع الشركة لاستكمال تدريبهم العملي.
ويعمل المركز حالياً وبالتنسيق مع دوائر الشركة للتحضير لاستيعاب الدفعة النظامية (23) المتوقع لها مباشرة التدريب خلال شهر آذار من عام 2019.
2. البرامج التدريبية طويلة الأمد المحلية:
تعقد لخدمة الشركات والمؤسسات المحلية،حيث تم إنهاء تدريب للدفعة النظامية (17) من شركة توزيع الكهرباء خلال عام2017، حيث بلغ عدد الدفعة (88) متدرباً، وقد أنهوا تدريبهم بتاريخ: 26/5/2017.


ثانياً: البرامج التدريبية الخارجية بالتعاون مع جايكا

وهـي البرامج التي تعقد لفترات تتراوح ما بين أسبوع إلى ستة أشهر، وتستهدف رفع كفاءة الجهاز الفني العامل في الشركات والمؤسسات الخارجية.
وقـد عـقـد خـلال عام 2018 ثلاث عشرة برنامجاً تدريبياً تم تنفيذها بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا.


ثالثاً: البرامج التدريبية قصيرة الأمد
وهـي البرامج التي تعقد لفترات أقل من شهر واحد وتستهدف رفـع كفاءة الجهاز الفني من ذوي الخبرات المتوسطة العاملة في شركة الكهرباء الوطنية وفي الشركات والمؤسسات المحلية، حيث عقد خلال هذا العام العديد من البرامج على النحو الآتي:
1. البرامج التدريبية قصيرة الأمد الداخلية:
تهـدف هذه البرامج إلى إنعاش وتنشيط المعلومات وإكساب المهارات لمهندسي وفنيي شركة الكهرباء الوطنية، وتتفـاوت مدد البرامج التدريبية حسب موضوع البرنامج ومستوى المشاركين فيه والذين هم من الموظفين العاملين في مواقع الشركة المختلفة، ويتم عقد البرنامج في المركز أو في مواقع العمل بالتنسيق بين المواقع المعنية ومركز التدريب، ووفق برنامج أُعد مسبقاً بما يتلائم مع الاحتياجات التدريبية المطلوبة.
وقد عـقد خلال عام 2018, (21) برامج تدريبـية شـارك فيها (152) موظفاً من مختلف إدارات الشركة.
2.البرامج التدريبية قصيرة الأمد المحلية:
وتعـقـد هذه البرامج للشركات والمؤسسات المحلية، حيث يتم إعدادها والتخطيط لها بناءً على الخطة السنوية والحملة التسويقية لمركز التدريب الكهربائي.
وعقد خلال عام 2018 (7) برامج تدريبية شارك فيها (34) موظفين من مختلف الشركات والمؤسسات المحلية


رابعأ : البرامج التدريبية الخاصـة بالمؤسسات التعليمية

وهـي البرامج التي تخدم طلبة كليات الهندسة الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة في مختلف جامعات المملكة، والتي تعتبر من متطلبات التخرج وذلك من خلال: التدريب الصيفي، التدريب الفصلي أو التدريب الميداني، أو إجراء بعض التجارب العلمية في مختبرات مركز التدريب الكهربائي.
وتـم خـلال هذا العام تدريب عدد من الطلبة من مختلف المؤسسات التعليمية المحلية.
تجدر الإشارة إلى أن البرنامج التدريبي يتكون من ثمانية دورات تدريبية متخصصة تغطي المادة العلمية والتطبيقات العملية ولمدة ثمانية أسابيع، تبلغ تكلفة الأسبوع التدريبيالواحد (300) دينار وبإجمالي (2400) دينار لكامل البرنامج لكل طالب.
و انطلاقاً من سياسة الشركة في دعم المؤسسات التعليمية ودعم الطلاب قامت شركة الكهرباء الوطنية بتحديدرسوم التدريب بمبلغ (200) دينار فقط لكامل البرنامج التدريبي(ثمانية أسابيع) للطالب الواحدبدلاً من (2400) دينار أي بدعم مقداره(2200) دينار للطالب الواحد،وفي ضوء ذلك قمناباحتساب الإيراد الإجمالي بشقيه إيراد مقبوض والإيراد الدفتري غير مقبوض(مساهمة الشركة في دعم المؤسسات التعليمية).


عدد المتدربين للبرامج الداخلية والمحلية (الكهرباء الوطنية والسوق المحلي)

عدد المتدربين من الجامعات والكليات

عدد المتدربين من الدول الشقيقة بالتعاون مع الوكالة اليابانية (JICA)

الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2425 م.واط
الحمل المسائي : 2660 م.واط
أنت الزائر رقم